ئەمە بڵاوبكەوە
FaceBook  Twitter  

تحت شعار (نناضل من أجل تقوية تنظيمات ومواقع الحزب الجماهيرية) إنعقد في السادس من أكتوبر ٢٠١٨ وفي مدينة يوتوبوري في السويد كونفرانس رفيقنا الراحل النضالي عزّة عثمان الكبابچي- أبو ستار، بحضور مندوبی تنظيمات الحزب في بلدان الخارج وضيوف وبإشراف عضو المكتب السياسي الرفيق إبراهيم صوفي.

بعد أن أُفتتح الكونفرانس بالوقوف دقيقة وبالنشيد الأُممي حداداََ على شهداء الحزب والشعب، شرع الرفاق وبحماس عالي بمناقشة التقارير: الفكري- السياسي، التنظيمي، المالي والإعلامي.

في التقرير السياسي توقف الكونفرنس عند الظروف المعقدة التي يمر بها شعبنا. كما تم تناول التطورات في جنوب كوردستان ومنها الإنتخابات الاخيرة لبرلمان إقليم كوردستان. وكانت ظاهرة الهجرات المليونية وما ترافقها من تصاعد الموجات العنصرية في أوروبا من المواضيع التي أهتم بها الكونفرانس.

وقد قدم الرفيق إبراهيم صوفي إيضاحات وافية للتساؤلات المثارة.

كما هنأ الكونفرانس في رسالة موجهة الى رمز السلام الإيزيدية ناديا مراد بمناسبة منحها جائزة نوبل للسلام (المشترك) لهذا العام.

وفي الختام، وفي أجواء ديمقراطية، تم انتخاب (لجنة تنظيمات الحزب الشيوعي الكوردستاني خارج الوطن) الجديدة، التي انتخبت في أول إجتماع لها، مكتبها وسكرتيرها.

الكونفرانس السادس لتنظيمات الحزب الشيوعي الكوردستاني خارج الوطن

يوتوبوري\ السادس من أكتوبر ٢٠١٨

Image may contain: 2 people, people sitting

Image may contain: 29 people, people smiling, indoor

Image may contain: one or more people, tree, grass, shoes, wedding, outdoor and nature